الشروع في قبول التصاريح بالمكاسب والمصالح لدى هيئة الفساد بدءا من اليوم

تشرع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بداية من اليوم الثلاثاء، في قبول التصاريح بالمكاسب والمصالح بمقرها الكائن بـ 71 شارع الطيب المهيري البلفيدير تونس، وذلك إلى أن يتمّ الانتهاء من إعداد بوابة الكترونية على الخط للتصريح بطريقة الكترونية.
وأشارت في بلاغ لها امس الاثنين، أنّه يمكن للمصرّحين تحميل أنموذج التصريح على موقعها الالكتروني www.inlucc.tn كما يمكنهم الحصول على نسخة ورقية من الأنموذج مباشرة بمقر الهيئة أو بفروعها الجهوية.
وذكرت بأن الشروع في قبول التصاريح بالمكاسب يأتي تبعا لصدور الأمر الحكومي عدد 818 لسنة 2018 المؤرخ في 11 أكتوبر 2018 والمتعلق بضبط أنموذج التصريح بالمكاسب والمصالح والحد الأدنى للمكاسب والقروض والهدايا الواجب التصريح بها، وطبقا لأحكام الفصل عدد 50 من القانون عدد 46 لسنة 2018 المؤرخ في 1 أوت 2018 والمتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع والفصل 2 من القانون عدد 64 لسنة 1993 المؤرخ في 5 جويلية 1993 والمتعلق بنشر النصوص بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية وبنفاذها.
وكان رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب أفاد في تصريح صحفي على هامش عملية بيضاء للتصريح بالمكاسب نظمتها الهيئة يوم السبت 13 اكتوبر بمقرها بالعاصمة، ووزعت خلالها أنموذجا للتصريح بالمكاسب يبيّن كيفية القيام بهذه العملية، أن الهيئة طلبت من الحكومة ميزانية تكميلية بأربعة ملايين دينار، اضافة بالإعتمادات التي رصدت لها في ميزانية 2018.
وأضاف أن الميزانية المطلوبة ستخصص لتنفيذ قانون التصريح بالمكاسب وتنزيله على أرض الواقع، إذ ستقوم الهيئة بانتدابات جديدة لتلقي التصاريح ومعالجتها، فضلا عن الاستعدادات اللوجستية والمادية والقيام بالحملات التحسيسية ودعم المجتمع المدني والصحافة للتوعية بهذا القانون.

شارك