تركيز خليّة متابعة بقنصلية تونس بدبي لمتابعة وضعيات مسافرين تونسيين عبر مطار دبي

أعلنت قنصلية تونس بدبي والإمارات الشمالية عن تركيز خليّة متابعة تعمل على مدار الساعة بمقر القنصلية لمتابعة بعض الوضعيات التي تخص مسافرين تونسيين عبر مطار دبي وللإجابة عن استفسارات أبناء الجالية التونسية في الغرض.
وأفادت القنصلية وفق بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي « فايس بوك »، أنها وضعت على ذمة المواطنين التونسيين بالإمارات رقم الهاتف التالي:(00971/42617070 ).
كما وضعت على ذمتهم البريد الاكتروني التالي ct.dubai@diplomatie.gov.tn او.constund@eim.ae.
وتأتي هذه الخطوة إثر منع الإمارات التونسيات من الصعود على متن طيران الإمارات .
وكانت شركة طيران إماراتية اتخذت منذ يوم الجمعة الماضي، قرارا يتمثل في منع تونسيات من السفر على متن طائرتها المتوجهة إلى دبي واللاتي بقين عالقات بالمطارات، رغم اقتطاعهن لتذاكر السفر.وقد تم منع كل امرأة تونسية، مهما كان سنها، من الصعود على متن الطائرة حتى وإن كانت مرفوقة بقرينها، سواء كانت في اتجاه الإمارات أو في رحلة عبور.
وقالت الناطقة باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش، إن « السلطات الإماراتية لديها معلومات أمنية حول إمكانية تنفيذ عمليات إرهابية من طرف نساء تونسيات أو نساء حاملات لجواز سفر تونسي ».
وبينت في حوار لها في إذاعة « شمس اف ام » أمس الاثنين ، « أن السلطات الإماراتية تلقت معلومات أمنية جدية تتنزل في إطار عودة المقاتلين وخروجهم من سوريا والعراق أساسا وتتعلق بإمكانية وقوع عملية إرهابية في الإمارات تقوم بها نساء إما تونسيات أو حاملات لجواز سفر تونسي ».

شارك